Tech التي ستشكل 2022

ليس هناك شك في أن التكنولوجيا كانت في ارتفاع على مر السنين ، وهناك الكثير من التطورات القادمة حيث يواصل الناس البحث عن التكنولوجيا وتطويرها. الهدف هو تسهيل الحياة على الناس ، وقد شهد معظمها حتى الآن الكثير من التقدم الجيد.

ربما يكون أحد أكبر أسباب استمرار تحسن التكنولوجيا على مر السنين هو حقيقة أننا جميعًا نبحث عن شيء يمكن أن يجعل حياتنا أسهل ويكون أقل صعوبة على أساس يومي. هذا يوضح فقط أنه لا يزال هناك الكثير من التحسينات التي يمكن إجراؤها على المدى الطويل.

مع توفر مواقع مثل Pro Windroid المعلومات الضرورية عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا ، يمكن للناس بالتأكيد العثور على أفضل ما يحتاجون إليه للابتكار الذي من شأنه أن يغير حياتنا. هذا هو السبب في أن هناك الكثير مما يمكن توقعه من أذكى العقول في عصرنا حيث يستمرون في تحديد وتيرة العلم والتكنولوجيا.

أحد أهم الأحداث التكنولوجية في عام 2022 هو CES 2022 السنوي. أقيم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في الفترة من 5 إلى 8 يناير. كان أحد أكبر الأحداث التي سلطت الضوء على أحدث الاختراعات التقنية التي طرحها ألمع العقول من أجلها اعرض وتكلم.

حضر الحدث المذكور ما لا يقل عن 40 ألف شخص من 119 دولة وعرضت أكثر من 2300 شركة من جميع أنحاء العالم أحدث تقنياتها التي تركز على الصحة الرقمية وتكنولوجيا الغذاء وتكنولوجيا السيارات وتكنولوجيا الفضاء وما إلى ذلك. كانت هناك أيضًا تقنية تركز على الألعاب والمركبات والاتصال بالإنترنت والمنزل الذكي وغيرها الكثير.

أظهر العرض فقط الموجة التالية من الابتكار التي ستشكل بالتأكيد عام 2022 والسنوات القادمة. كان تطور الأتمتة metaverse والأتمتة الذكية أبرز الأحداث في هذا الحدث. كما تقول فوربس ، كان CES هو المقياس الذي ينظر إليه الكثير من الناس عندما يتعلق الأمر بالتحول في التكنولوجيا.

مع ظهور الكثير من الابتكارات ، اتخذت التكنولوجيا منعطفات مختلفة على مر السنين. هذا هو السبب في أن هناك الكثير مما يمكن توقعه في تحسين حياتنا مع وجود الكثير من الابتكارات التي تقود الطريق. فيما يلي أهم الابتكارات التقنية التي أثبتت أنها تحول كبير في العلم:

أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل بتقنية Wi-fi على

مر السنين ، كان هناك الكثير من التغييرات عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا التلفزيون أيضًا. بذل الكثير من المطورين جهودهم لجعل أجهزة التلفزيون أكثر ذكاءً وأكبر حجمًا في نفس الوقت. حتى الآن ، كانت النتائج واعدة ويمكن للكثير من الناس توقع نتائج أفضل في هذه المرحلة. 

هذا العام ، جاء الاهتمام في شكل ملحق أصغر – جهاز التحكم عن بعد في التلفزيون. ابتكرت شركة Samsung إصدارًا جديدًا خاصًا بها. يحتوي على هوائيات صغيرة لديها القدرة على اكتشاف إشارات الراديو التي تأتي من جهاز توجيه Wi-Fi منزلي. كما أنه قادر على الحصول على الطاقة من موجات Wi-Fi من مسافة لا تقل عن 40 مترًا.

تتطلع Samsung إلى إغلاق سوق بطاريات AAA باستخدام جهاز التحكم عن بُعد هذا أيضًا. في عام 2021 ، ابتكرت الشركة جهاز تحكم عن بعد يحتوي على لوحة شمسية في الخلف لإزالة متاعب استخدام البطارية كمصدر رئيسي للطاقة.

يمكن الآن شحن جهاز التحكم عن بعد بالضوء وسيتم تضمين الجهاز قريبًا مع أحدث اتجاه لأجهزة تلفزيون Samsung والأجهزة المنزلية الأخرى. من الواضح أن التغيير المزعج للبطاريات هو تحول كبير إلى عصر جديد من تجربة التلفزيون.

سيارة متغيرة اللون

هناك تحول جديد عندما يتعلق الأمر بلون السيارة لأنه الآن قابل للتغيير حسب الحالة المزاجية أو المناسبة. BMW هي واحدة من الشركات التي أحدثت تغييرًا في هذه الملاحظة مع أول سيارة متغيرة اللون في العالم.

تم تحقيق ذلك بعناية من خلال لف مادة ورقية إلكترونية حول جسم السيارة. حتى الآن ، إنه جيد مع التحول السريع في الألوان. عند الشحن بتيار كهربائي صغير من خلال تطبيق الهاتف الذكي ، يمكن للمادة أن تجلب الكثير من الأصباغ المختلفة إلى السطح ويستغرق تغيير اللون بضع ثوانٍ فقط. يمكنه أيضًا إنشاء نمط وإظهار ظلال مختلفة أو خطوط سباق.

تستخدم سيارة BMW iX Flow الكهربائية متعددة الاستخدامات تقنية تشبه إلى حد كبير تقنية الحبر الإلكتروني المستخدمة في الكتب الإلكترونية المعروفة. يعمل هذا بشكل جيد مع الجزء الخارجي للسيارة ويغطي السيارة بملايين الكبسولات الدقيقة.

لا يزال المشروع في مراحله الأولى ، ولكن من الواضح أن التغيير الدقيق في اللون من الأسود والرمادي والأبيض كان بمثابة قفزة هائلة نحو تقنية ناجحة يمكنها أن تتحدى حدود السيارات الشائعة في العصر الحديث.

ومع ذلك ، قالت BMW أيضًا إنه سيتم توسيع التقنية لتشمل على الأقل مجموعة كاملة من لوحة الألوان. التغيير إلى لون فاتح في الطقس الحار سيعكس ضوء الشمس والتحول إلى درجة أغمق سوف يمتص الحرارة في الطقس البارد. هذا يمكن أن يقلل من التبريد الداخلي أو احتياجات التدفئة للسيارة. من الواضح أن هذه التقنية فعالة ولا تحتاج إلى طاقة للحفاظ على اللون المذكور.

لا يزال أمام التكنولوجيا طريق طويل لتقطعه لأنها لا تزال حساسة لدرجات الحرارة العالية أو المنخفضة للغاية. هذا يعني أن المطورين سيظلون بحاجة إلى العمل على هذا الأمر للتأكد من أن تغيير اللون سيكون فعالًا للعديد من السيارات.

هناك جانب سلبي كبير لهذه التقنية هو حقيقة أنها لا تزال بحاجة إلى مزيد من الوقت لإكمالها. هذا يعني أنه سيكون هناك انتظار طويل قبل أن يتم إنجازه وتشغيله لبقية السنوات القادمة. يجب أن تكون التكنولوجيا تستحق العناء إذا كانت ستستغرق الكثير من الوقت.

هذا يعني أيضًا أنه سيكون متاحًا لتحديد الأسواق أيضًا. مع الحد من انتشار الوباء لأرقام الإنتاج ، سيستغرق الأمر الكثير من الوقت قبل أن يتم إطلاق التكنولوجيا على نطاق أكبر من المعتاد مع عدد أقل من العمال في المصانع.

Robotics

Robotics أيضًا تطورًا كبيرًا لكثير من الأشخاص حتى الآن حيث تستمر في التحسن على مر السنين. أوضح الذكاء الاصطناعي الإضافي أن هناك مستقبلًا مشرقًا للروبوتات المتقدمة على المدى الطويل. 

شهدت معظم الروبوتات المعروضة في عام 2022 تحسنًا كبيرًا مقارنةً بتلك الروبوتات التي تم عرضها في السنوات القليلة الماضية. كان لا يزال هناك إنسان آلي هذا العام ، ولكن المزيد من الروبوتات العملية كانت أبرز ما في الحدث حيث كانت تحتوي على أرفف أكثر من الوجوه الشبيهة بالبشر.

إحدى الشركات التي عرضت روبوتًا ، لابرادور سيستمز ، ابتكرت روبوتًا مستردًا سرق العرض حيث جلب مجموعة متنوعة من الأشياء لمالكه. الروبوت المساعد ذو العجلات هو نسخة أنيقة من الروبوتات المتنقلة المستقلة التي يمكن العثور عليها في المراكز اللوجستية والمصانع.

يمكن للروبوت أن يوجه نفسه في غرفة باستخدام العديد من أجهزة الاستشعار التي تمنحه قراءة قوية للمنطقة. مع أنظمة الملاحة المتقدمة ، يمكن للروبوت أيضًا استخدام خوارزميات مدمجة تعمل بشكل جيد مع الواقع المعزز لإنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد لمنطقته.

يمكن أيضًا التحكم في الروبوت عبر الشاشة وتطبيق الهاتف وحتى التحكم الصوتي. يمكن أن تحمل حمولة تصل إلى 11 كجم ولها رفان يمكنهما التحرك لأعلى أو لأسفل للوصول إلى الكثير من الارتفاعات حسب وضع المالك.

تمامًا مثل المساعد الشخصي ، يمكن للروبوت أيضًا الاستجابة للتذكيرات المبرمجة مسبقًا ، مما يعني أنه يمكن أن يكون فعالًا كروبوت مقارنة بتلك المصممة لتخفيف عبء العمل وحمل عدد أقل من أجهزة الذكاء الاصطناعي. يمكن لهذا الروبوت تسليم الأشياء من تلقاء نفسه في وقت محدد ، مما يجعله رفيقًا ممتعًا.

يمكن أن تكون هذه الروبوتات ذات خدمة رائعة لكثير من الأشخاص ، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية أو لديهم قدرة محدودة على الحركة. بصرف النظر عن إحضار أشياء معينة ، يمكن للروبوت أيضًا استرداد وتذكير الأشخاص بالأدوية المهمة التي يجب تناولها في الوقت المحدد.

وفقًا لأنظمة لابرادور ، لا يزال الروبوت قيد الاختبار للعمل بالتنسيق مع مقدمي الخدمات الصحية وكبار المجتمعات المحلية ومقدمي الخدمات الصحية. تهدف الشركة إلى بدء الإنتاج بكميات كبيرة في عام 2023.

وهذا يوضح فقط أن التكنولوجيا قد أثبتت بالفعل أنها تحول كبير على مر السنين. هذا هو السبب في أنه من الأفضل مراقبة أحدث التقنيات التي ستصدر قريبًا. من يدري ، قد يكون الوقت قد حان لشراء واحدة من أحدث الابتكارات التي ستشكل المستقبل كما Pro Windroid .

تستمر التكنولوجيا في النمو ، وهذا يظهر الكثير من الوعد بأن الناس يمكن أن يعيشوا بأقل متاعب في السنوات القادمة بفضل العقول الساطعة التي تواصل العمل الجاد. هذا يوضح الكثير عن التركيز على كيفية قيام التكنولوجيا بإخراج أفضل ما في الناس أيضًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.